دورية للشرطة النيجيرية في غومبي في 14 فبراير 2015

خمسة قتلى في انفجار قرب محطة للحافلات في شمال شرق نيجيريا

قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب 15 آخرون بجروح في انفجار وقع مساء الخميس قرب محطة للحافلات في غومبي في شمال شرق نيجيريا في هجوم يحمل على الارجح بصمات جماعة بوكو حرام، كما افاد شهود عيان وكالة فرانس برس.

وقال محمد غاركوا المسؤول في نقابة السائقين "وقع انفجار هذا المساء قرابة الساعة 20,30 (19,30 تغ) خارج محطة الحافلات مما ادى لمقتل خمسة اشخاص واصابة 15 آخرين".

واوضح ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة تركتها امرأة قرب حافلة كانت تستعد للانطلاق بركابها الى مدينة جوس (وسط).

واضاف "لم يشتبه احد بها. لقد ظن الناس انها تجري اتصالا هاتفيا ريثما تمتلئ الحافلة".

وتابع "بينما كانت تتحدث عبر الهاتف ابتعدت عن الحافلة متجهة نحو متاجر كما لو كانت تريد شراء شيء ما تاركة حقيبتها في مكانها، ثم ما لبثت ان اختفت، وبعيد ذلك انفجرت الحقيبة مما ادى لاشتعال النيران بالحافلة. لقد رأيت خمسة قتلى والعديد من الجرحى".

واكد شهود آخرون وقوع الهجوم الذي يحمل على الارجح بصمات جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة التي سبق لها وان نفذت الكثير من الهجمات المماثلة مستهدفة محطات حافلات واسواقا تجارية مزدحمة.

ومنذ 2009، اسفر تمرد بوكو حرام والتصدي له من جانب القوات النيجيرية عن اكثر من 13 الف قتيل وتسبب بنزوح مليون ونصف مليون شخص داخل نيجيريا، وخصوصا في الشمال الشرقي حيث سيطر المتمردون على مدن عدة.

 

×