عنصر من شرطة نيويورك وسط ساحة تايمز سكوير

توقيف امرأتين في نيويورك خططتا للقيام بتفجير

اوقفت السلطات الاميركية الخميس امراتين في مدينة نيويورك حاولتا صنع قنبلة للقيام بتفجير في الولايات المتحدة، بحسب ما اعلن مصدر قضائي.

والموقوفتان تويل فالينترزاس (28 عاما) واسيا صديقي (31 عاما) هما اميركيتان تعيشان في المنزل نفسه في حي كوينز في مدينة نيويورك.

وقال المدعي العام الفدرالي في بروكلين في بيان "منذ اب/اغسطس 2014 تآمرت المتهمتان لصنع قنبلة واستعمالها في تفجير ارهابي في الولايات المتحدة".

واضاف ان المراتين اللتين من المفترض ان تمثلا امام قاض في محكمة بروكلين الفدرالية الخميس، "اعربتا مرارا عن دعمهما للعنف الجهادي". فصديقي كتبت في العام 2009 قصيدة نشرها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تدعو فيها القراء الى الالتحاق بالجهاد.

اما فالينتزاس، التي كان امير القاعدة السابق اسامة بن لادن بطلا بالنسبة لها، فاعلنت مؤخرا بحسب المصدر القضائي نفسه انها وصديقي كانتا "مواطنتين في الدولة الاسلامية".

وقبل اسبوعين سؤلت فالينتزاس عن اعتقال اميركي حاول السفر الى سوريا للالتحاق بالجهاديين، فاجابت انها تستغرب توجه البعض الى الخارج في حين لديه فرص "التقرب من الله" في الولايات المتحدة، بحسب البيان.

وبحسب المدعي العام الاميركي فقد عثرت الشرطة الاميركية مع الموقوفتين على اسطوانات غاز، وكانتا اجرتا ابحاثا عن المتفجرات التي استعملت في هجمات سابقة، كتلك التي نفذت بوسطن في 2013 واوكلاهوما في 1995.

وبحسب قناة ان بي سي التلفزيونية، ناقشت الموقوفتان خيارات عدة لتنفيذ خطتهما غير انهما لم تحددا مكانا معينا، مشيرة الى انهما قد تمثلان الخميس امام محكمة بروكلين الفدرالية.

وفي حال ادانة الموقوفتين فستواجهان عقوبة السجن المؤبد.

 

×