صورة من الارشيف لعملية انقاذ قبالة تتارستان في 10 يوليو 2011

مقتل 54 بحارا على الاقل في غرق سفينة صيد في اقصى الشرق الروسي

قتل ما لا يقل عن 54 بحارا واعتبر 15 اخرون في عداد المفقودين بعد غرق سفينة صيد ليل الاربعاء الخميس وعلى متنها 132 شخصا في بحر اوخوتسك قبالة اقصى الشرق الروسي، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام الروسية.

وافاد الرئيس المحلي للادارة الفدرالية للاغاثة في البحر لوكالة انترفاكس "انتشلنا حتى الان جثث 54 ضحية وتمكنا من انقاذ 63 من افراد الطاقم" مشيرا الى ان 15 بحارا ما زالوا في عداد المفقودين.

وكانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل 43 شخصا على الاقل وفقدان 26.

وغرقت سفينة "دالني فوستوك" في الساعة 6:30 (20:30 ت غ) قبالة سواحل كامتشاتكا على بعد 250 كلم الى جنوب مدينة ماغادان، كبرى مدن هذه المنطقة القليلة السكان في اقصى الشرق الروسي.

ونقلت وكالة تاس عن مسؤول في مركز تنسيق الاغاثة في المنطقة ان 78 من البحارة الذين كانوا على متن السفينة هم من الروس وهناك ما لا يقل عن 40 بحارا من بورما اضافة الى بحارة من ليتوانيا واوكرانيا وفانواتو.

و"دالني فوستوك" سفينة-مصنع زنتها 4700 طن وطولها 104 امتار صممت لتنقل عشرات البحارة في حملات صيد تستمر عدة اشهر.

وكانت شركة ماجيلان ال ال سي تشغل السفينة التي كان مرساها في نيفيلسك، المدينة الساحلية في جزيرة ساخالين، في اقصى الشرق الروسي.

وقال الجهاز الاعلامي في منطقة ماغادان في بيان "بحسب معلوماتنا الاولية، سيتم نقل اربعين جريحا في مروحيات الى مستشفى في ماغادان".

وجاء في البيان ان "مجموع 800 شخص شاركوا في عمليات البحث والاغاثة" مشيرا الى مساهمة 26 سفينة صيد في انقاذ البحارة الناجين.

 

×