عمال الانقاذ يحاولون اخراج الركاب من هيكل الطائرة التي سقطت في نهر خارج عاصمة تايوان تايبي

سقوط طائرة ركاب على متنها 58 شخصا في نهر في تايوان

سقطت طائرة ركاب تايوانية على متنها 58 شخصا في نهر قرب العاصمة تايبيه الاربعاء بعدما اصطدمت بجسر، في حادث نجا منه 17 راكبا في حين لا يزال عشرات آخرون عالقين بداخلها، كما افادت قنوات تلفزيونية محلية.

وأوضحت المصادر ان الطائرة وهي من طراز "ايه تي ار 72-600" (ثنائية المحرك وتعمل بالدفع التوربيني) تابعة لشركة طيران "ترانس ايجا" وكانت تقوم برحلة داخلية حين اصطدمت بجسر مروري ثم سقطت في نهر مجاور.

ونقل الناجون ال17 جميعا، وبينهم طفلان، الى المستشفى في حين تواصل فرق الاسعاف جهودها لانتشال البقية.

واظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة عناصر طواقم الاسعاف وهم يقفون على قطعة كبيرة من حطام الطائرة ويحاولون بواسطة حبال انتشال الركاب من داخلها.

وبعد انتشالهم عمدت فرق الانقاذ الى وضع الناجين على متن زوارق صغيرة اقلتهم الى ضفة النهر حيث وضع بعضهم على حمالات ونقلوا جميعا الى المستشفى.

ولم يتسن في الحال الحصول على تعليق من اي من مسؤولي الحالات الطارئة في تايوان.

ووقع الحادث قرابة الساعة 11:00 (03:00 ت غ) بعيد دقائق فقط من اقلاع الطائرة من مطار سونغان تايبيه متجهة الى جزيرة كينمين.

وهو ثاني حادث تتعرض له الشركة في غضون بضعة اشهر.

ففي 23 تموز/يوليو الفائت سقطت طائرة تابعة لشركة "ترانس ايجا" كانت تقوم برحلة داخلية، وقد تحطمت فوق عدد من المنازل في جزيرة بينغو التايوانية، في حادث نجم عن سوء الاحوال الجوية واسفر عن مقتل 48 شخصا، بينهم فرنسيان.

 

×