صورة ارشيفية لمتظاهرين في البحرين

الخارجية البحرينية: إيران غير مؤهلة لتوجيه النصح والإرشادات فيما يتعلق بالحقوق والحريات

استنكرت الخارجية البحرينية "التصريحات المتكررة والمستفزة" من قبل المسؤولين الإيرانيين ضد مملكة البحرين ، وأكدت أنها "ترفض رفضا قاطعا أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية "عبرت عن القلق من إسقاط الجنسية" عن عشرات البحرينيين واستمرار "اعتقال شخصيات سياسية ودينية".

وشددت الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) على أن "مثل هذه التصريحات التي تفتقد للمصداقية وتحمل توصيفات خاطئة ومتعمدة للأحداث تندرج في إطار محاولات إيران الدائمة للهروب من مشكلاتها المحلية وأزماتها الداخلية ولا تعبر مطلقاً عن أي توجه لتحسين العلاقات مع دول الجوار وإنما تجسد نهجا إيرانيا مرفوضا باستمرار التدخل في شؤون الدول".

وأكدت البحرين أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية غير مؤهلة لتوجيه النصح أو تقديم الإرشادات فيما يتعلق بالحقوق والحريات لأنها أبعد ما يكون عن الالتزام بهذه المبادئ والقيم".

وطالبت الخارجية البحرينية إيران "بضرورة الكف فورا عن مثل هذه التصريحات والاتهامات وأن تحترم سيادة الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية وتلتفت لقضايا مواطنيها وتهتم بالعمل على توفير مستويات معيشة مقبولة لا أن تتجاهل أزماتهم وتزيد من معاناتهم".

 

×