صورة أرشيفية

تنديد ايراني جديد بنشر رسم يمثل النبي محمد والغاء تظاهرة

نددت ايران الجمعة مجددا بنشر رسم يمثل النبي محمد في اسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة في حين اعلن عن الغاء تظاهرة احتجاج ضد الصحيفة.

واعلن الطلاب الاسلاميون منظمو التظاهرة الغاءها معلنين وفق وكالة انباء فارس انها ستنظم الاثنين امام السفارة الفرنسية في طهران بانتظار الحصول على تصريح من السلطات.

ويزور وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف الجمعة باريس حيث يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اطار المفاوضات حول الملف النووي الايراني.

وفي مسجد طهران الكبير، ندد اية الله موحدي كرماني في خطبة الجمعة الرسم الذي نشرته شارلي ايبدو الاربعاء في اول عدد يصدر بعد هجوم 7 كانون الثاني/يناير عليها والذي اوقع 12 قتيلا.

وقال اية الله موحدي في خطبة الجمعة ان الاوروبيين "يعتبرون تاييد هذه الجريمة تاييدا للحرية. ترتكبون خطأ، هذه ليست حرية، هذه وحشية وهذا عار"، دون ان يذكر اسم الصحيفة، في حين هتف المصلون "الموت لامريكا" و"الموت لاسرائيل" و"الموت لبريطانيا".

وتهكم على القادة الذين شاركوا في مسيرة باريس الاحد "ضد الارهاب" بقوله "غريب هذا! يدعمون الارهاب ويتظاهرون ضد الارهاب. من يدعم الارهاب في سوريا؟ من تدعمونهم هم من يهاجمونكم الان".

وتتهم ايران الغرب وبعض الدول العربية وتركيا بدعم "الارهابيين" في سوريا بالمال والسلاح. وتصنف ايران حليفة النظام السوري المعارضة المسلحة من الاسلاميين المتطرفين والليبراليين ضمن "الارهابيين".

ودانت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم الاربعاء نشر الرسم الجديد الذي يمثل النبي على صفحات الصحيفة الفرنسية الساخرة.