صورة ارشيفية

الصين: القبض على اكثر من 110 أشخاص لبيع لحوم خنازير ملوثة

قالت الشرطة الصينية اليوم الاثنين انها ألقت القبض على " أكثر من 110 " أشخاص للاشتباه في بيع لحم خنزير ملوث من خنازير مريضة .

 

وقالت وزارة الأمن العام لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن تحقيقا أجري العام الماضي في 11 إقليما وجد ان 11 جماعة إجرامية اشترت خنازير نفقت جراء الأمراض من المزارعين بأسعار منخفضة ثم بتصنيعها وتحويلها إلى لحوم مقددة ومملحة وانتاج زيت أيضا .

وأوضحت الوزارة ان الشرطة ضبطت أكثر من ألف طن من منتجات اللحوم و48 طنا من زيت الطعام المنتجة من لحوم الخنازير الملوثة وتبلغ قيمتها الكلية أكثر من مئة مليون يوان (16 مليون دولار) .

وهناك مزاعم ان الجماعات قامت برشوة الوكلاء الحكوميين المعنيين بتأمين الماشية لإعلامهم متى رفع المزارعون مطالب تأمينية لنفوق الخنازير حتى يمكنهم الذهاب وشراء الخنازير.

وتابعت الوزارة ان العديد من وكلاء التأمين اعتقلوا أيضا ويواجهون المحاكمة . يذكر أنه أصبحت مشكلات سلامة وجودة الغذاء قضية رئيسية في الصين بعد القاء وسائل الإعلام الرسمية الضوء على العشرات من فضائح الغذاء على مدار العقد الاخبر .

وألقت الشرطة الصينية العام الماضي القبض على خمسة موظفين بشركة تبين انها تستخدم لحوم منتهية الصلاحية في توريدها لسلاسل مطاعم الوجبات السريعة بينها ماكدونالدز ودجاج كنتاكي وبيتزا هات