قائد الثورة الاسلامية الايرانية اية الله العظمي السيد علي الخامنئي

خامنئي ينتقد سياسات بعض دول المنطقة المعارضة لايران

انتقد قائد الثورة الاسلامية الايرانية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي اليوم الجمعة بعض حكومات المنطقة التي تنتهج سياسةمعارضةلبلاده.

 

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي کبار مسؤولي الدولة والضيوف المشارکين في مؤتمر الوحدة الاسلامية وکذلک حشدا من ابناء الشعب بمناسبة الذکري العطرة لميلاد نبي الرحمة محمد وميلاد الامام جعفر الصادق.

وقال إن بعض حکومات المنطقة ارست سياستها الخارجية علي اساس معارضة ايران، مضيفا ان هذا خطأ فادحا ومخالفا للعقل والحکمة، وعلي العکس، فان ايران ارست سياستها الخارجية علي اساس الصداقة مع الشعوب الاسلامية والجارة.

واضاف أن تکون الشعوب الاسلامية جنبا الي جنب بهذا القدر فان ذلك يضفي شموخا وعظمة علي العالم الاسلامي وشخصية الامة الاسلامية ، متابعاأن التاكيد على مصالح الامة الاسلامية والوحدة الاسلامية يصب في صالح كافة العالم الاسلامي.

واکد ان الايادي التي تعمل علي زرع الشقاق والفرقة بين الشيعة والسنة تصل الي اجهزة استخبارات اعداء الاسلام، فلا الشيعة الذين يقيمون اتصالا مع جهاز 'ام اي 6' البريطاني، هم شيعة ولا السنة من عملاء وکالة الاستخبارات المرکزية الامريکية، هم سنة، بل ان کلاهما معاد للاسلام.

 

×