صورة ارشيفية

وضع مطارات الهند في حالة تأهب قصوى بعد تهديدات بخطف طائرة

وضعت مطارات الهند في حالة تأهب قصوى اليوم الأحد ، وذلك بعد صدور تحذيرات استخباراتية من احتمال قيام إرهابيين بمحاولة اختطاف طائرة.

ونقلت شبكة ان دى تى في عن مصادر رسمية القول إن الأجهزة الأمنية حددت عددا من المطارات المعرضة للخطر ، ومن بينها مطار كابول ، وذلك عقب تحذير من إمكانية استهداف طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية وهي في رحلة بين دلهي و كابول.

وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات في أنحاء البلاد ،كما يتم إجراء تفتيش مكثف للركاب.

ويأتي هذا التحذير قبل احتفالات يوم الجمهورية وزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للهند في 26 كانون ثان'يناير الجاري . وسوف يكون أوباما الضيف الرئيسي في احتفالات يوم الجمهورية ، الذي يشهد عادة تشديد الإجراءات الأمنية حيث يحاول المسلحون شن هجمات.

وأفادت صحيفة ذا تايمز أوف انديا إن مكتب الخطوط الجوية الهندية في كلكتا تلقى مكالمة مجهولة أمس السبت ،وقال المتصل الذي تردد أنه كان يتحدث باللغة البنغالية ، إنه سوف يتم اختطاف إحدى طائرات الشركة.

ويذكر أن الهند لم تشهد أي هجمات إرهابية كبيرة منذ تشرين ثان'نوفمبر 2008 ، عندما نفذ عشرة باكستانيين مسلحين ينتمون لجماعة العسكر الطيبة سلسلة من الهجمات المتزامنة في مومباي ، مما أسفر عن مقتل 166 شخصا ، بينهم 26 أجنبيا.

 

×