الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون

أمريكي في كوريا الشمالية يندد بالسياسة الأمريكية ويسعى للجوء الى فنزويلا

قالت وسائل اعلام كورية شمالية إن مواطنا أمريكيا دخل كوريا الشمالية بشكل غير مشروع ندد بالسياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة اليوم الأحد وقال إنه يسعى للحصول على حق اللجوء السياسي في فنزويلا.

وقال الرجل في تسجيل فيديو مطول لمؤتمر صحفي بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنه يدعى أرتورو بيير مارتينيز (29 عاما) من إل باسو بتكساس. وأضاف "خاطرت بالوصول إلى كوريا الشمالية حتى أنقل بعضا من المعلومات القيمة والمقلقة للغاية."

وقالت الوكالة في مقال بث مع التغطية إن مارتينيز تحدث عن انتهاكات حقوق الانسان التي ارتكبتها الحكومة الأمريكية ومحاولات لبسط نفوذ امبريالي والهيمنة على دول أخرى.

وقالت والدة مارتينيز لقناة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية إن ابنها مضطرب عقليا وحاول من قبل دخول كوريا الشمالية من الشطر الكوري الجنوبي سباحة عبر نهر. وأضافت للقناة إنه اعتقل آنذاك وأعيد للولايات المتحدة ودخل مستشفى للأمراض النفسية في كاليفورنيا.

وقال مارتينيز لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إنه يقيم في فندق فاخر وتعامله الحكومة الكورية الشمالية بطريقة جيدة وإنه سيسعى لطلب اللجوء السياسي في فنزويلا.

 

×