لاعب بايرن ميونيخ مهدي بنعطية يحتفل بالتسجيل في مرمى اوغسبورغ

الدوري الالماني: بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب

ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم الحالي 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 39 نقطة وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهاية الذهاب بفارق 10 نقاط على مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل غدا في ختام المرحلة بادربورن الوافد الجديد.

على ملعب "اس جي ال" ارينا وامام اكثر نحو 31 الف متفرج، بدأت المباراة بحذر خصوصا من اصحاب الارض وكانت اول فرصة في الدقيقة 23 من عرضية عالية ارسلها الهولندي اريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر برأسه امسكها الحارس الكسندر مانينغر.

ورد اوغسبورغ سريعا وبالطريقة ذاتها بعرضية عالية من الجهة اليمنى ومتابعة من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27).

وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الاول فسجل هدفين اولهما من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطية برأسه في الشباك (58).

وفي الدقيقة 59، عكس سيباستيان روده كرة خلفية من الجهة اليسرى وصلت الى روبن خارج المنطقة اطلقها قوية بيسراه فاصابت القائم الايمن وتحولت الى داخل المرمى.

وكرت سبحة الاهداف فاضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الاول بعدما تلقى كرة من روده اودعها الشباك (71) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وعلى ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 62 الف متفرج، فشل شالكه في احتلال المركز الثالث موقتا بسقوطه امام ضيفه كولن 1-2.

ووضع النيجيري انطوني اوجاه الضيوف في المقدمة في بداية الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة يانيك غيرهارد (46).

وقطع كولن الطريق امام شالكه للتعويض باضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من بينيديكت هوفيديس ضد البولندي بافل اولكوفسكي نفذها بنجاح ماتياس ليمان (67).

وقلص شالكه الفارق في الدقائق الاخيرة بواسطة ليروي سانيه الذي تلقى كرة عرضية من الياباني اتسواتا اوتشيدا تابعها برأسه في شباك تيمو هيم (85).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة وامام اكثر من 75 الف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب اسوأ بداية في تاريخه نتائجه المخيبة ومني بخسارته التاسعة (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) امام مضيفه هرتا برلين صفر-1.

وانهى هرتا برلين الشوط الاول متقدما بهدف حمل توقيع يوليان شايبر الذي تابع كرة وصلته النروجي ساكييلبريد (43).

وكان دورتموند انتقل الى المركز الرابع عشر وتخلى عن المركز الاخير بفوزه في المرحلة السابقة على هوفنهايم 1-صفر.

وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام نحو 41 الف متفرج، تفادى فيردر بريمن الهزيمة في الدقائق الاخيرة وخرج متعادلا مع ضيفه هانوفر 3-3.

وافتتح هانوفر التسجيل مبكرا بمتابعة للارس شتيندل من زاوية ضيقة (12).

وادرك فيردر بريمن بعد حصوله على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنجاح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (36).

وفي الشوط الثاني، تقدم فيردر بريمن بواسطة الالماني من اصل انكليزي ملفين لورنزن اثر تمريرة من فين بارتلز (55).

ورد الاسباني خوسيلو بهدف التعادل بعد ان استثمر تمريرة الياباني هيروشي كيوتاكي (62)، وسجل الاخير الهدف الثالث للفريق الزائر من ركلة حرة (64).

وابى فيردر بريمن الخروج خاسرا، وادرك التعادل بواسطة دافي شيلكه بعد عرضية من المدافع الاسباني اليخاندرو غالفيز (88).

وعلى ملعب ماغه سولر وامام 40 الف متفرج، تعادل فرايبورغ مع ضيفه هامبورغ صفر-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز صعب لهخوفنهايم على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-2، وتختتم غدا فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ الثاني مع بادربورن الوافد الجديد.

 

×