جندي اوكراني

مقتل ثلاثة جنود وجرح 15 في شرق اوكرانيا

قتل ثلاثة جنود اوكرانيين وجرح 15 اخرون خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة في شرق اوكرانيا الانفصالي حيث ينتظر وصول قافلة انسانية جديدة من روسيا، وفق ما اعلنت الاحد السلطات الاوكرانية.

وقال اندريي ليسنكو الناطق باسم العملية العسكرية التي تشنها كييف ضد الانفصاليين في الشرق ان "ثلاثة جنود اوكرانيين قتلوا وجرح 15 اخرون".

وقالت السلطات الاوكرانية ان معارك ما زالت جارية حول مطار دونيتسك احد النقاط الساخنة في النزاع وكذلك في ستانيتسا لوغانسكا، قرب لوغانسك.

وتحدثت بلدية دونيتسك الانفصالية عن مقتل مدني وجرح اخر خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة، وعن انفجارات قوية في عدة احياء من المدينة صباح الاحد غداة ليلة هادئة.

من جهة اخرى اعلن حاكم لوغانسك الموالي لكييف مقتل متقاعدين اثنين في الثامنة والسبعين من العمر في بلدة بوبسنا حيث اصيب رجل عمره 82 سنة بجروح.

ويتوقع وصول قافلة جديدة من ثمانين شاحنة تحمل مساعدات انسانية من روسيا الاحد في دونيتسك بعد ان تأخرت بسبب الثلوج على ما افادت السلطات الانفصالية.

واسفر النزاع القائم بين المتمردين الموالين للروس والجيش الاوكراني في شرق البلاد منذ سبعة اشهر، حسب اخر حصيلة للامم المتحدة، عن سقوط اكثر من 4300 قتيل و930 الف نازح.

 

×