ايغور بلوتنيتسكي زعيم جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد في شرق اوكرانيا

مسؤول انفصالي يتحدى بوروشنكو للمشاركة في مبارزة

دعا زعيم جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد في شرق اوكرانيا الاربعاء الرئيس الاوكراني بيترو بوروشنكو الى المشاركة في مبارزة معه واختيار السلاح الذي يناسبه، مؤكدا ان ذلك قد يسمح بارساء السلام في البلاد.

وكتب ايغور بلوتنيتسكي زعيم الجمهورية الشعبية في رسالة مفتوحة لبوروشنكو "يحق لكل جانب جلب 10 شهود وستة ممثلين عن الاعلام. لن اعارض نقل هذه المبارزة مباشرة على احدى القنوات التلفزيونية. اترك لكم خيار اختيار المكان ونوع الاسلحة".

واضاف العسكري السابق البالغ الخمسين من العمر "لماذا تاجيج الاحقاد وقتل الافراد وتدمير الاقتصاد والمدن؟ (...) من الافضل تسوية الامور بمبارزة نزيهة وانقاذ وان بحياتنا حياة الاف الاشخاص".

ورد المتحدث باسم الخارجية الاوكرانية يفغين بيريبينيس على حسابه على تويتر معتبرا ان "المبارزة الوحيدة التي سيحظى بها بلوتنيتسكي هي مع القضاء الاوكراني".

ويتهم القضاء في كييف بلوتنيتسكي بنقل الطيارة العسكرية الاوكرانية ناديا سافتشينكو الى روسيا، والتي يفترض ان تكون قد اسرت من قبل متمردين خلال المعارك. وتتهم موسكو سافتشينكو بانها شاركت في عملية تسببت بمقتل صحافيين روسيين في حزيران/يونيو في شرق اوكرانيا.

واقتراح بلوتنيتسكي كان موضع سخرية على شبكات التواصل الاجتماعي في اوكرانيا واقترح مستخدمو شبكة الانترنت "مبارزة في لعبة الشطرنج او في اللغة الانكليزية".

 

×