×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

ميركل تهدد كاميرون: الإصرار على وضع حد للهجرة لبريطانيا "نقطة اللا عودة"

ذكر تقرير صحفي في ألمانيا أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل هددت رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بوقف جهودها الرامية للإبقاء على بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في حال أصر على وضع حد للمهاجرين الوافدين إلى بريطانيا من دول التكتل.

ونقلت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة غدا الاثنين عن مسؤولين حكوميين لم تفصح عنهم القول إن ميركل حذرت كاميرون على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في أكتوبر الماضي قائلة إنه سيصل إلى نقطة "اللا عودة" بإصراره على خطته الرامية إلى وضع حصص للمهاجرين الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا.

وأوضحت ميركل لكاميرون أنه إذا استمر في هذا الإجراء "فإن هذا ما سيكون".

تجدر الإشارة إلى أن قواعد الاتحاد الأوروبي تتيح لكل مواطني دوله الحق في العيش والعمل في أي من دول التكتل.

ويواجه كاميرون ضغوطا من زملائه في الحزب المحافظ للإعلان عن أن بريطانيا ستنسحب من الاتحاد الأوروبي (28 دولة) إذا لم تتمكن من التفاوض على الحصول على حق تقليل تدفق المهاجرين إلى بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي.

وكان كاميرون قد أعلن أنه سيطرح مسألة بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية في مايوالمقبل ويواجه كاميرون ضغوطا لطرح مقترحاته الخاصة بالهجرة داخل الاتحاد الأوروبي قبل يوم 20 من الشهر الجاري الذي سيشهد انتخابات فرعية في كلاكتون-أون-سي في جنوب شرق إنجلترا.

وينظر على نطاق واسع إلى الوعد بإقامة هذا الاستفتاء على أنه محاولة لاختبار ارتفاع شعبية حزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي والهجرة والذي يمكن أن يفوز بمقعد آخر في البرلمان خلال الانتخابات الفرعية المقبلة.

كانت ميركل اوضحت في السابق أنها تتعاطف مع بعض مطالب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مثل تقليص البيروقراطية على سبيل المثال لكنها لا تؤيد الانقلاب على حق أساسي في حرية التحرك داخل الاتحاد الأوروبي.

 

×