صورة تعبيرية

عودة الكهرباء لمعظم مناطق بنجلاديش عقب عطل في خط الكهرباء القادم من الهند

أعلن مسؤولون اليوم الأحد أن الكهرباء عادت لمعظم أنحاء بنجلاديش اليوم ، وذلك بعد يوم من انقطاعها في جميع أنحاء البلاد بسبب عطل فني في الخط الذي ينقل الكهرباء من الهند .

وقال وزير الدولة للطاقة والكهرباء نصر الحميد للصحفيين " ليس لدينا نقص في الكهرباء حاليا . شبكة الكهرباء بأكملها تعمل حاليا ".

وأضاف إن بعض المشاكل المحلية مازالت تسبب انقطاعات للكهرباء في عدد قليل من الأحياء ، مشيرا إلى أن محطات الكهرباء في البلاد تنتج 4900 ميجاوات .

وفي الوقت الذي غرقت فيه المنازل في الظلام ، لجأت المطارات والمستشفيات وخدمات الطوارئ الأخرى للاستعانة بمولدات الكهرباء التي تعمل بالديزل ، لاستمرار قيامها بعملها بعدما انقطعت الكهرباء في أنحاء البلاد بعد ظهر أمس السبت تقريبا.

وقال مسؤولون إن سبب الانقطاع حدوث عطل فني في الخط بمنطقة كوستيا بجنوب غرب البلاد ، المتاخمة للهند .

ويذكر أن بنجلاديش بدأت استيراد الكهرباء من الهند العام الماضي ، من أجل الإيفاء بالطلب المحلي المتزايد على الكهرباء .وقال مدير شركة الكهرباء بالهند إن سبب انقطاع الكهرباء مصدره بنجلاديش .

وقد فتحت الحكومة تحقيقا في الواقعة التي تسببت في ، تعطيل الإنتاج في قطاع الصناعة وتعريض أنظمة الخدمات الصحية للخطر ،كما أثرت بصورة سلبية على حياة المواطنين لأكثر من تسع ساعات .