×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان-هوي

خمسة بريطانيين ينضمون لتنظيم "داعش" كل اسبوع

اكد رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان-هوي الثلاثاء ان خمسة بريطانيين على الاقل يتوجهون كل اسبوع الى العراق او سوريا للانضمام الى تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال رئيس الشرطة ان "التقدم الذي تحرزه جماعة الدولة الاسلامية في العراق وسوريا والذي يجري بسرعة متزايدة، والان باتجاه تركيا، ليس مجرد فظائع ترتكب على اراض بعيدة".

واضاف "نعرف ان اكثر من 500 بريطاني سافروا للمشاركة في القتال. كثير منهم دخلوا وكثير غيرهم سيرغبون بذلك في الأشهر المقبلة وربما السنوات".

وقال "لدينا دائما في المعدل خمسة اشخاص ينضمون اليهم كل اسبوع. خمسة كل اسبوع قد يبدو قليلا. ولكن عندما تفكرون ان في السنة خمسين اسبوعا، اي 250 مجندا جديدا، فهذا اكثر بخمسين بالمئة من عدد الذين نعتقد انهم موجودون اصلا هناك".

وقال ان"هذه الارقام تمثل الحد الادنى. قد يكون هناك غيرهم كثيرون سافروا الى بلد اخر قبل التوجه الى سوريا والعراق بطريقة لا يمكن دائما تحديدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة".

واعتبر برنارد هوغان-هوي ان عودة "اشخاص لديهم خبرة عسكرية (الى بريطانيا) خطر على مجتمعنا".

وفي سوريا، ينتظر المقاتلون الاكراد المدافعون عن مدينة عين العرب (كوباني) السورية تعزيزات الثلاثاء تساعدهم في مقاومة هجوم جديد لمقاتلي التنظيم المتطرف.

 

×