×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
روسيا توسع حظرها على المنتجات الاوروبية

روسيا توسع حظرها على المنتجات الاوروبية

قررت روسيا الاثنين توسيع حظرها على المنتجات الزراعية الغذائية الاوروبية ليشمل احشاء الحيوانات والطحين الحيواني والدهون والمنتجات الاخرى المشتقة من الابقار والخنازير والدواجن كما قال المتحدث باسم وكالة روسلخوزنادور الروسية البيطرية.

وقال الكسي الكسينكو لوكالة فرانس برس ان هذه المنتجات لم تكن حتى الان مشمولة بالحظر الغذائي الذي اعلنته روسيا مطلع اغسطس ردا على العقوبات الغربية التي تم التصويت عليها ضدها مضيفا ان القرار اتخذ بسبب "انتهاك معايير السلامة".

واضافت الوكالة في بيان "اعتبارا من 21 اكتوبر ستفرض قيود موقتة على استيراد بعض المنتجات الغذائية من الاتحاد الاوروبي الى روسيا خصوصا احشاء الابقار والخنازير والطحين الحيواني ودهون الابقار والدواجن".

وذكرت الوكالة انها رصدت خلال الشهرين الماضيين 17 انتهاكا للمعايير الصحية واكتشفت آثار مضادات حيوية في منتجات مستوردة من المانيا وايطاليا وبولندا.

وكانت روسيا اعلنت مطلع اغسطس حظرا على معظم المنتجات الغذائية الاوروبية والاميركية ردا على العقوبات الغربية المفروضة من الغربيين على موسكو بسبب الازمة مع اوكرانيا.

وهذا الحظر العام اعقبه حظر الوكالة لسلع غذائية متحججة بذرائع صحية.

وغالبا ما تتهم موسكو باستخدام السلاح التجاري متذرعة باسباب صحية كوسيلة ضغط دبلوماسية على جيرانها.

وحوالى 10% من الصادرات الزراعية الاوروبية مخصصة لموسكو اي ما يوازي 11 مليار يورو سنويا وفقا لارقام المفوضية الاوروبية وهي اساسا فاكهة وخضار واجبان ولحوم الخنزير.

 

×