صورة بثتها وكالة الانباء الكورية الشمالية في 31 اغسطس 2014 للزعيم كيم جونغ-اون خلال تفقده مصنعا تم تجديده

الزعيم الكوري الشمالي يقيم مأدبة للفائزين بدورة الالعاب الآسيوية الاخيرة

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية اليوم الاحد ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون اقام مأدبة على شرف الرياضيين الكوريين الشماليين الذين حصلوا على ميداليات ذهبية في دورة الالعاب الآسيوية الاخيرة.

وفي ثالث ظهور علني له خلال اسبوع بعد غياب طويل، اشاد كيم بالبطال العائدين من اينشيون في كوريا الجنوبية، كما ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقال ان هؤلاء يجسدون "صلاحية وحيوية مشروع الحزب" الذي يهدف الى "بناء آلة رياضية" في كوريا الشمالية احد البلدان الاكثر انعزالا في العالم.

ولقي رياضيو كوريا الشمالية استقبال الابطال في العاصمة بيونغ يانغ لدى عودتهم من دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في جارتهم كوريا الجنوبية.

وكان مسؤولون في الحزب الشيوعي وقيادات عسكرية على مستوى عال في استقبال الرياضيين في المطار لدى عودتهم من كوريا الجنوبية، في حين نزل مئات الالاف من الكوريين الشماليين الى الطرقات لتحيتهم حسب وكالة الانباء الرسمية.

وحلت كوريا الشمالية سابعة في الترتيب العام على جدول الميداليات برصيد 36 ميدالية (11 ذهبية و11 فضية و14 برونزية)، وهي افضل حصيلة لها منذ 1990.

واشركت كوريا الشمالية اكثر من 150 رياضيا ورياضية في الالعاب التي اقيمت بكوريا الجنوبية، وذلك للمرة الاولى منذ اعوام.

وكان كيم جونغ اون ظهر الثلاثاء الماضي علنا للمرة الاولى بعد غياب استمر اربعين  يوما خلال تفقده مشروعا عقاريا. والجمعة ايضا نشرت الصحف الرسمية صورا له بدا فيها يمشي مستعينا بعصا خلال تفقده مجمعين سكنيين مخصصين للموظفين في جامعة كيم شاك المتخصصة في الابحاث النووية.

وكان غياب كيم عن الاحتفالات الاخيرة بذكرى تأسيس الحزب الحاكم اطلق العديد من التكهنات حول مصيره.

 

×