بان كي مون

بان كي مون يدعو لوقف الاستفزازات في الاماكن المقدسة في القدس

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد لوقف "الاستفزازات" في الاماكن المقدسة في القدس بينما اندلعت مواجهات جديدة في باحة المسجد الاقصى  بين شبان فلسطينيين والشرطة الاسرائيلية.

وقال بان في مؤتمر عقده مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في رام الله "انا..قلق للغاية من الاستفزازات المتكررة في الاماكن المقدسة في القدس.

وهي تؤدي فقط الى تأجيج التوترات ويجب ان تتوقف".

حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين على استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية "فورا"محذرا من اندلاع العنف مرة اخرى في حال عدم التوصل الى اتفاق بعيد الامد.

وقال بان في مؤتمر صحافي عقد في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله "احث الفلسطينيين على اظهار الشجاعة ومواصلة الانخراط .. في عملية السلام (و)ان يفعل الاسرائيليون الامر نفسه" مضيفا "الوقت ليس في صالح السلام. علينا التدخل فورا لحؤول دون ان يترسخ الوضع القائم الذي لا يمكن ان يستمر".

دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين بشدة مواصلة الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في رام الله.

وقال بان قبل ساعات من زيارة اسرائيل "ادين مرة اخرى بشدة النشاط الاستيطاني الاسرائيلي المستمر".