×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
وزير الخارجية الدنماركي مارتن ليدغارد

الدنمارك: نحن نُموّل الفشل في غزة

وجه وزير الخارجية الدنماركي مارتن ليدغارد الشكر لمصر وللنرويج لدعم غزة في محنتها ولرعاية مؤتمر الإعمار، لافتا إلى ان المجتمع الدولي بالقاهرة اليوم لإيجاد حلول لتطبيقها بالمستقبل بشكل يقود لسلام شامل بالمنطقة.

قال ليدغارد، خلال كلمته بالجلسة الرابعة بمؤتمر إعمار غزة، إن استمرار النزاع بغزة له آثار سلبية ولم يتم حله بأي طريقة ايجابية، لافتا إلى ان هناك محاولات اجريت للتوصل لحل سلمي وقد بدأت المباردات منذ 2009 و2012 ولكن الاحداث تتكرر والنتائج اكثر درامية.. نحن نقوم بتمويل الفشل.. نحن بحاجة لإيجاد حلول سياسية للتحديات بغزة ووقف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

أضاف ليدغارد نحن تشجع كل الأطراف أن تلتزم بطريقة بناءة، خصوصاً بعد أن تم الاتفاق على آليات الأمم المتحدة لتحقيق السلام وتبنى على ان غزة جزء اساسي من عملية السلام.

وقال وزير الخارجية الدنماركي ان السلام الحقيقي بين البلدين هو إقامة دولتين، لافتا إلى ان  باس ونتنياهو اكدوا ان الالتزام بهذا الهدف يجب ان يتم على طاولة المباحثات بمشاركة اصدقاء الاقليم.

وأوضح ان الصراع بغزة والضفة سبب رئيسي لتأزم القضية، لافتا الى ان الدول المانحة دعمت مبدأ الدولتين، مشيرا الى ان الدنمارك خصصت 5 ملايين دولار من لدعم قطاع الصحة بغزة، وساهمنا بـ1 مليون دولار في يوليو الماضي ونحاول إيجاد حلول للمستقبل، سنتابع الوضع بغزة عن قرب وسنقدم المساعدات.

 

×