×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
واشنطن تدين الاعتداء الدنيء الذي وقع في اليمن

واشنطن تدين الاعتداء "الدنيء" الذي وقع في اليمن

اعربت الولايات المتحدة عن "ادانتها الشديدة" الخميس للاعتداء "الدنيء" الذي وقع في اليمن واستهدف انصار المتمردين الحوثيين، داعية كل الاطراف الى التعاون من اجل عملية انتقال سياسية في هذا البلد الغارق في الازمات.

وردت وزارة الخارجية الاميركية على الاعتداء في بيان ان "الشعب اليمني يعيش منذ وقت طويل وسط عنف جنوني، وهذه الموجة الجديدة من الاعمال العدائية ضد مدنيين ابرياء لا تؤدي الا الى ضرب التقدم الذي احرزه اليمن منذ 2011 في مجال الاصلاحات السياسية".

وقتل 47 شخصا على الاقل واصيب عشرات في هجوم انتحاري استهدف انصار الحوثيين الشيعة صباح الخميس في صنعاء بينما كان هؤلاء يستعدون للتظاهر، بحسبما افادت مصادر طبية واخرى مقربة من الحوثيين.

ودانت الخارجية الاميركية ايضا اعتداء انتحاريا اخر نسب الى تنظيم القاعدة واسفر عن مقتل عشرين جنديا وجرح 13 عند حاجز للجيش في محافظة حضرموت .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينيفر بساكي "ندعو كل اليمنيين الى تجنب اي لجوء الى العنف والعودة الى طريقة التعبير السلمي عن الخلافات والعمل بهدوء على عملية انتقال سياسي في البلد بهدف الاستماع الى كل الاصوات".

وتنظر الولايات المتحدة بكثير من القلق الى الازمة في اليمن، وكانت امرت في نهايةسبتمبر بتقليص عدد موظفيها العاملين هناك، مشيرة الى "استمرار الاضطرابات المدنية" والمخاطر من "تصعيد عسكري".

الا ان السفارة الاميركية لا تزال مع ذلك تعمل في صنعاء بعد ان اقفلت ابوابها طيلة خمسة اسابيع في مايو.

 

×