×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الممثل الأميركي بن أفليك

بن أفليك مدافعًا عن المسلمين: قتلنا منهم أكثر مما قتلوا منا

احتد النقاش بين الممثل الأميركي بن أفليك والمذيع بيل ماهر بعد هجوم الأخير على المسلمين، وقال أفليك إن المسلمين مسالمون، والمتطرفين منهم تفاح فاسد في السلة لا أكثر.

دخل الممثل العالمي بن أفليك، الشهير بدور "باتمان"، في جدال حاد مع المذيع التلفزيوني بيل ماهر حول الإسلام وعقيدة المسلمين، إذ هاجم أفليك رأي المذيع الكوميدي بشدة، قائلًا: "المسلمون مواطنون مسالمون، والمتطرفون منهم تفاح فاسد فى السلة لا أكثر".

وبدأ النقاش يحتد عندما سأله ماهر: "لماذا تشعر بالاستياء عندما ننتقدهم؟".

فرد أفليك: "لأن ذلك مقزز وعنصري، فماذا عن مليار مسلم غير متعصبين، لا يضربون النساء ويريدون فقط الذهاب إلى المدرسة، وتناول الساندويتشات، ويصلون 5 صلوات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها"؟

وتابع أفليك: "بعضهم يقومون بأفعال سيئة، لكنك تلون الدين بأكمله باستخدام فرشاتك الغليظة".

وكان بيل انتقد المسلمين ووصفهم بأنهم الوحيدون الذين يعملون مثل المافيا، قائلاً: "سوف يقتلونك لو قلت أمرًا خاطئًا عنهم، أو رسمت رسومات مسيئة لهم، أو كتبت كتابًا ينتقدهم".

فرد أفليك محتدًا: "ما الحل الذي تقترحه؟ أن ندين الإسلام؟ ما الذي تريدنا أن نفعله؟ لقد قتلنا مسلمين أكثر مما قتلوا منا بتصرفاتنا البشعة، لقد اجتحنا بلاداً أكثر منهم، هل فعلنا ذلك بالصدفة، لهذا اجتحنا العراق".

وشدد أفليك على "أن المسلمين الذين يعتقدون بضرورة قتل من يخرج عن الإسلام ليسوا أغلبية، متأسقًا لنظرة البعض للمسلمين على أنهم أقلية، قائلًا: "هناك مليار مسلم، والدين الاسلامي هو ثاني أكثر الأديان إنتشارًا في العالم".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتبنى فيها أفليك موقفًا مدافعًا عن العرب والمسلمين في برنامج بيل ماهر أيضًا. فسبق له أن استنكر تصريح السيناتور جون ماكين أثناء حملته الإنتخابية في العام 2008، بعد أن رد على قول مواطنة مؤيدة له، ذكرت انها لا تثق بمنافسه باراك أوباما لأنه عربي، بالقول: "لا يا سيدتي، أوباما ليس عربيا، إنه مواطن محترم"، وكأنه يريد القول إن العربي ليس محترمًا.

 

×