×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
رئيسة الأرجنتين

رئيسة الأرجنتين تهزّ الأمم المتحدة ووسائل الإعلام تقطع البثّ

شكّلت الكلمة التي ألقتها رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 69 ردود فعلٍ عالمية أدّت إلى قطع البث عن كلمتها من قبل وسائل الإعلام لتكون هذه المرّة الأولى التي تحصل فيها حادثة مشابهة مع قادة دول ومسؤولين.

ولقد انتقدت الرئيسة الأرجنتينية في كلمتها النهج الذي تتبعه الأمم المتحدة في التعامل مع "الإرهاب" قائلة "اجتمعنا منذ عامٍ حين كنتم تعتبرون نظام الأسد إرهابي وتدعمون المحاربين الذين كنا نعتبرهم ثوار أمّا اليوم فنحن نجتمع لمحاربة الثوار الذين أصبحوا تابعين لتنظيم داعش" وتساءلت من أين يأخذ التنظيم أسلحته.

وأضافت فرنانديز بالقول "داعش مدعومة من قبل دول معروفة أنتم تعرفونها أكثر من غيركم وهي حليفة لدول كبرى أعضاء في مجلس الأمن"، حينها قطعت وسائل الإعلام البث وتوقفت الترجمة.

وفي سياقٍ آخر، قالت فرنانديز إنّ الإرهاب ليس عسكرياً فقط بل اقتصادياً أيضاً وهو يتمظهر بالأسلوب الذي تعتمده الدول في تجويع الشعوب، مستنكرة اتهام إيران بتفجير السفارة الإسرائيلية في بوينس إيرس عام 1994 في حين لم يُثبت حتى اليوم تورّط إيران به.

أمّا عن الربيع العربي فوصفته فرنانديز بالخريف والشتاء العربي التي عمّمته الدول في تونس، مصر، ليبيا وغيرها وأصل الإسلام المتشدّد إلى سدّة الحكم بقرارٍ من هذه الدول مباركتهم.

 

×