×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مجلس الشيوخ الاميركي

تقدم الجمهوريين قبل خمسة اسابيع من الانتخابات النصفية الاميركية

اظهرت استطلاعات جديدة نشرت الاثنين تراجع الديموقراطيين وتحقيق الجمهوريين مكاسب مهمة في محاولتهم استرجاع سيطرتهم على مجلس الشيوخ الاميركي في الانتخابات النصفية قبل خمسة اسابيع من اجرائها.

واظهرت استطلاعات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، وموقع فايف ثيرتي ايت. كوم، وصحيفة واشنطن بوست، وصحيفة هافنتغون بوست تقدم الجمهوريين في الانتخابات التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويحتاج الجمهوريون الى الحصول على ست مقاعد لاستعادة مجلس الشيوخ. وتوقعت صحيفة نيويورك تايمز زيادة فرص الجمهوريين من 55% الاسبوع الماضي الى 67% الاثنين، فيما توقعت صحيفة واشنطن بوست ارتفاع نصيب الجمهوريين من 65% الى 76%. كما اظهرت احصاءات موقع فايف ثيرتي ايت. كوم ارتفاع نسبة الجمهوريين من 55% الى 60%.

وكتبت سارا ارمسترونغ رئيسة لجنة الجمهوريين الوطنية في بريد الكتروني خاص بجمع التبرعات خلال عطلة نهاية الاسبوع "سنفوز في هذه الانتخابات".

ويجد الديموقراطيون انفسهم في موقع سياسي حرج، حيث ان اوباما لا يلقى تاييدا شعبيا خاصة في الولايات المتارجحة ما يعني انه من غير المرجح ان يسعى مرشحو حزبه الديموقراطي الى الطلب منه زيارة تجمعاتهم الانتخابية.

ويسيطر الجمهوريون حاليا على مجلس النواب ويتوقع ان يحتفظوا به. وسيبدأ اعضاء الكونغرس الذين سيتم انتخابهم في نوفمبر عملهم في يناير.

 

×