الدبابات التركية تمركزت على تل يطل على بلدة كوباني

دبابات تركية تتمركز قبالة "كوباني" السورية

استقدم الجيش التركي، الاثنين، تعزيزات عسكرية إلى المناطق الحدودية المحاذية لبلدة كوباني السورية المحاصرة من قبل مسلحي تنظيم الدولة، وذلك بعد سقوط قذائف هاون على الأراضي التركية.

وقالت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية" إن آليات عسكرية تمركزت في منطقة مطلة على البلدة الكردية، التي تشهد منذ أيام محاولات من قبل مسلحي التنظيم للسيطرة عليها وسط نزوح كثيف لسكانها.

ووصلت التعزيزات العسكرية على طول الشريط الحدودي القريب من كوباني عقب سقوط 3 قذائف هاون قرب قرية كابيجي في محافظة شانلي أورفة التركية، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي موازاة هذا التصعيد، أطلقت الشرطة التركية قنابل الغاز المسيل للدموع على الحدود، لتفريق عشرات الأكراد الأتراك الراغبين الدخول إلى كوباني للقتال ضد مسلحي تنظيم الدولة.

يشار إلى أن طائرات أميركية كانت قد شنت الأحد غارات جوية على أهداف لتنظيم الدولة بالقرب من كوباني في الرقة، معقل التنظيم، وذلك بعد يوم على استهداف مواقع في شرق البلدة.

وبالتزامن مع الغارات الجوية استمرت المواجهات بين المسلحين الأكراد والمقاتلين المتشددين، في حين عبر عشرات الألوف من سكان كوباني الحدود إلى تركيا في الأيام القليلة الماضية.