×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
التظاهرات في هونغ كونغ تمتد الى موقع جديد

التظاهرات في هونغ كونغ تمتد الى موقع جديد في وسط المدينة

قام متظاهرون مطالبون بالديموقراطية في هونغ كونغ باغلاق منطقة جديدة هذه المرة عبر الميناء بعدما استخدمت الشرطة في وقت سابق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم في وسط المدينة.

واغلق حوالى ثلاثة الاف متظاهر طريقا رئيسيا في منطقة مونغكوك المزدحمة في كولوون، ما ادى الى توقف حركة السير وفتح موقع احتجاج جديد في منطقة الاعمال.

ووقف رجال الشرطة بدون تحرك حين قام المتظاهرون باغلاق طريق ناثان مرددين هتافات مطالبة بالديموقراطية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
وقال بعض المتظاهرين في مونغكوك انهم نقلوا حركة احتجاجهم الى الشارع الواقع عبر الميناء لانه يعتبر اكثر امانا.

واستخدمت الشرطة غازات الفلفل والمسيلة للدموع في وقت سابق لتفريق المحتجين الذين عطلوا حركة السير في شارع كبير وسط المدينة منددين بقرار بكين فرض قيود على انتخابات ممثلي السلطة التنفيذية في المستعمرة البريطانية سابقا التي انتقلت الى سلطة الصين.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعدما اعلنت الصين التي استعادت هونغ كونغ في 1997، ان رئيس السلطة التنفيذية المحلية سينتخب بالتأكيد بالاقتراع العام اعتبارا من 2017، لكن لن يحق سوى لمرشحين اثنين او ثلاثة يتم انتقاؤهم من قبل لجنة، بالتقدم الى هذا الاقتراع.

وتطالب حركة "اوكوباي سنترال" بان يتم "سحب" هذا القرار و"احياء عملية اصلاح سياسي". وقالت في بيان "نطالب حكومة رئيس الهيئة التنفيذية ليونغ شون يينغ بان يقدم الى الحكومة المركزية تقريرا جديدا عن الاصلاحات السياسية يعكس تطلعات شعبنا بالكامل الى ديموقراطية الشعب في هونغ كونغ".