×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
أبوبكر شيكاو

نيجيريا.. الجيش يعلن لأول مرة مقتل زعيم "بوكو حرام"

أعلن الجيش النيجيري لأول مرة الخميس، مقتل زعيم جماعة "بوكو حرام"، أبوبكر شيكاو، إلا أنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل بشأن ملابسات أو توقيت مقتله.

وقالت وزارة الدفاع النيجيرية، في بيان الخميس، إن الجيش قتل شخصاً دأب على بث فيديوهات باسم زعيم الجماعة المتشددة، خلال معارك بين الجانبين في ولاية "بورنو"، شمال شرقي نيجيريا، خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت الوزارة أنه "خلال تلك المواجهات، قُتل شخص يُدعى محمد بشير، الذي ظهر في عدة مقاطع مصورة على أنه الراحل أبوبكر شيكاو، الزعيم المفترض للجماعة."

وتابع البيان أنه "منذ أصبح اسم شيكاو اسماً رمزياً لزعيم الجماعة الإرهابية، فإن الجيش النيجيري يؤكد عزمه على معاقبة أي شخص يستخدم اسمه أو موقعه."

وبينما كانت مصادر في الشرطة النيجيرية قد أكدت عدة مرات في السابق، مقتل شيكاو، إلا أنه لم يصدر إعلان رسمي من الجيش، وكانت الجماعة ترد على مزاعم مقتل زعيمها بفيديوهات دعائية تظهره على قيد الحياة.

وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن المواجهات التي يخوضها الجيش ضد مسلحي بوكو حرام في شمال نيجيريا، أسفرت عن مقتل "العديد" من عناصر الحركة، واعتقال عدد آخر مع أسلحتهم.

وأضافت الوزارة أن 135 مسلحاً آخرين سلموا أنفسهم إلى القوات النيجيرية في منطقة "بيو"، جنوب غربي مدينة "ميدوغوري"، في ولاية "بورنو"، بحسب ما أورد البيان.

 

×