وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في القدس

اسرائيل تدعو الى التعاون بين اجهزة الاستخبارات ضد "الدولة الاسلامية"

دعا وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الثلاثاء الى تعاون اجهزة الاستخبارات في "العالم الحر" ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال يعالون في تصريحات بثتها الاذاعة العامة "من اجل وقف الدولة الاسلامية وهزمها، تعلمنا منذ 11 ايلول/سبتمبر بانه يجب اقامة تعاون بين اجهزة استخبارات دول العالم الحر وتبادل الخبرات والتعاون العملي في بعض المجالات".

واضاف "اظهر العالم الحر حتى الان الكثير من التساهل في مواجهة المنظمات والكيانات الارهابية والدول التي تدعم الارهاب مثل ايران".

ومن جهته، قال عاموس يالدين وهو رئيس سابق للاستخبارات العسكرية ويشغل حاليا منصب مدير معهد الدراسات حول الامن القومي في جامعة تل ابيب للاذاعة ان اسرائيل تتقاسم معلوماتها الاستخباراتية مع حلفائها.

واضاف جنرال الاحتياط ان "المعلومات الاستخباراتية التي نجمعها حول الشرق الاوسط في مواجهة سلسلة من التهديدات هي ايران وحزب الله وما يحدث في سوريا والمنظمات الارهابية في سيناء (مصر) وفي قطاع غزة هيمعلومات جيدة جدا ونتقاسمها مع حلفائنا".

وقامت اسرائيل الاسبوع الماضي بادراج تنظيم الدولة الاسلامية وكتائب عبد الله عزام على لائحة المنظمات التي تعتبرها "غير قانونية".

وهذا الاجراء يسمح للدولة العبرية باتخاذ اجراءات قضائية "ضد هذه المنظمات والذين يدعمونها ويمولونها" بحسب وزارة الدفاع.

وبث تنظيم "الدولة الاسلامية" في 2 من ايلول/سبتمبر الماضي شريط فيديو يظهر عملية قطع رأس الصحافي الاميركي ستيفن سوتلوف الذي يحمل ايضا الجنسية الاسرائيلية، بعد اسبوعين على بث شريط فيديو مماثل عن قطع رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي.

وكتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة تتبنى بشكل منتظم اطلاق صواريخ من لبنان على اسرائيل.

 

×