×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

اول اتصال بين ميركل والسيسي منذ انتخابه يتناول مكافحة الارهاب

اعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى الاثنين اتصالا هاتفيا من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تطرق الى "تضافر الجهود الدولية لدحر الارهاب".

وهذا اول اتصال بين المستشارة الالمانية، التي كانت بلادها وجهت انتقادات عديدة للسلطات المصرية في اعقاب اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي العام الماضي، والرئيس المصري منذ انتخابه في مايو الماضي.

وياتي هذا الاتصال فيما اعلنت الخارجية الاميركية الاثنين ان اكثر من اربعين دولة انضمت الى التحالف ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" وان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيتوجه الى الشرق الاوسط الثلاثاء لمحادثات حول هذا التحالف.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية انه تم خلال الاتصال "اِستعراض مختلف القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، من خلال اِستراتيجية عالمية موحدة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب والعمل على اِجتثاث جذوره".

ودعا الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال قمة الحلف الاطلسي الجمعة الى تشكيل ائتلاف واسع لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وقال الرئيس الاميركي الاحد انه سيقدم الاربعاء "خطته للتحرك" ضد تنظيم الدولة الاسلامية، مشددا على انه لن يرسل قوات اميركية الى الارض وانه لا ينوي اعادة شن هجمات "تماثل الحرب في العراق".

وعبر المجتمع الدولي عن مخاوفه حيال هذا التنظيم الذي ارتكب فظائع واستهدف الاقليات الدينية في المناطق التي استولى عليها في العراق وسوريا.

 

×