جنود اوغنديون من قوة الاتحاد الافريقي في الصومال

توقيف ثلاثة اعضاء مفترضين في حركة الشباب في فرانكفورت بالمانيا

اعلنت النيابة الفدرالية الالمانية الاثتين اعتقال ثلاثة رجال يحملون الجنسية الالمانية ويشتبه في انتمائهم الى حركة الشباب الصومالية الاسلامية السبت في مطار فرانكفورت بينما كانوا عائدين من كينيا.

وقالت النيابة الفدرالية المكلفة ملفات الارهاب في بيان ان عبد السلام و. (23 عاما) وستيفن ن. (26 عاما) وعبد الله و. (28 عاما) اعتقلوا لانهم "مشبوهون جدا بالانتماء الى التنظيم الارهابي الاجنبي +الشباب+".

واوضحت النيابة ان الرجال الثلاثة قاموا بثلاث رحلات في 2012 و2013 الى الصومال حيث تدربوا على استخدام الاسلحة في معسكرات للتدريب وشاركوا في معارك مسلحة.

ومثلوا الاحد امام احد قضاة المحكمة الفدرالية في كارلسروه (غرب) واودعوا الحبس. وقد تم تفتيش منزل مشبوه اخر.

وقالت النيابة الفدرالية انه لا يوجد حتى الان اي عنصر يشير الى ان المشبوهين كانوا يحضرون مشروعا ملموسا لتنفيذ اعتداء.

وقالت الاذاعة الاقليمية العامة "اس دبليو آر" ان الرجال الثلاثة اوضحوا انهم عادوا الى المانيا لانهم لم يعودوا يريدون المشاركة في المعارك التي تشنها المجموعة الاسلامية المسلحة.

وحركة الشباب الصومالية التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة، تقاتل الحكومة الصومالية وتشن ايضا هجمات في دول المنطقة ومنها الهجوم المدوي على مركز وست غيت التجاري في نيروبي الذي اودى بحياة 67 شخصا في ايلول/سبتمبر 2013.

وعينت حركة الشباب اخيرا زعيما جديدا لها هو احمد عمر ابو عبيدة على اثر مقتل زعيمها في مطلع ايلول/سبتمبر بصواريخ اميركية في الصومال.

 

×