×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
خذ رهناً عقارياً لتربح قطة

خذ رهناً عقارياً لتربح قطة.. آثار عقوبات روسيا الاقتصادية على بنوكها

أعلن أكبر بنك في روسيا " Sberbank" عن خدمة توفير قطط وتوصيلها لمنزل من يقوم بأخذ رهن عقاري منه، في حملة غريبة للترويج لتلك الرهون.

ويأتي دور القطط بسبب الاعتقاد السائد في روسيا بجلبها الحظ الجيد عند دخولها منزلاً جديداً قبل أن يدخله مالكوه.

كما يعتقد بأن هذه الحملة أتت لتعطي مظهراً لطيفاً أمام المستثمرين، بعد الصفعة الاقتصادية التي تلقتها روسيا قبل شهر، من قبل أمريكا والاتحاد الأوروبي بعد مواقفها في الأزمة الدائرة في أوكرانيا بين الحكومة المحلية والمنشقين الموالين لروسيا.

وقد منع هذا البنك الذي يخدم أكثر من نصف الشعب الروسي، من تقديم الخدمات المالية المتوسطة والطويلة الأمد داخل أوروبا بسبب الأحداث السياسية، وهذا أدى إلى انخفاض أسهمها بمقدار 28 في المائة من بداية هذا العام.

وقد أتى العرض بعدد من الزبائن، لكن محبي القطط سيستاؤون لدى علمهم بأنهم سيستعيرون تلك الحيوانات الأليفة لساعتين فقط، كما أن الزبائن يمكنهم الاختيار بين قطط مختلفة ولكن البنك حدد حملته لأول ثلاثين متقدماً.

هذا وقد توسع سوق العقارات الروسية بمقدار 30 في المائة كل عام منذ 2009، كما أن نسبة منح الرهون العقارية ازدادت خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2014 بمقدار 41 في المائة، مقارنة بأرقام العام الماضي، وفقاً لإحصائيات البنك المركزي الروسي.

 

×