×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الجيش الكاميروني يقصف مدينة نيجيرية تحتلها جماعة بوكو حرام

قصفت قوة كاميرونية مساء الاربعاء موقعا يحتله اسلاميو بوكو حرام في مدينة غمبورو النيجيرية الحدودية مع اقصى شمال الكاميرون، وفق ما علمت فرانس برس من مصادر امنية.

وافاد مصدر امني محلي طالبا عدم كشف هويته ان "جيشنا قصف (مساء الاربعاء) معسكر بوكو حرام التي استولت على غمبورو".

واضاف ان "الدبابات المتمركزة عند الحدود في توتوكول (المدينة الكاميرونية المحاذية للحدود) قصفت المعسكر على الجانب الاخر من الحدود".

وتابع "اصيب (وقتل) العديد من الاعداء (الاسلاميون) لكن لم يقض عليهم جميعا".

من جهته، اكد شرطي في المدينة ان "جنودنا قصفوا مخابئهم الواقعة قرب الحدود" مضيفا "انها منازل مهجورة احتلوها منذ ان دخلوا غمبورو ويعتقد انهم ما زالوا يسيطرون على المدينة لا سيما ان عددهم كبير ولا يتجمعون في مكان واحد".

واضاف ان "الهدوء" يسود منذ مساء الاربعاء في فوتوكول التي اصيب سكانها بالرعب منذ ان استولى الاسلاميون على المدينة النيجيرية المجاورة الاثنين.

وتابع المصدر الامني "تبدو غمبورو صباح (الخميس) خالية تغلفها رائحة الموت لا احد يعرف عدد عناصر بوكو حرام الذين قتلوا لكن واضح انهم عديدون".

وروى ان "الليلة كانت هادئة لم يتخللها سوى نباح بعض الكلاب والدعوات الى الصلاة من مساجد المدينة" مؤكدا ان العسكر النيجيريين الذين هربوا من غمبورو ما زالوا الخميس في فوتوكول حيث لجأ ايضا الاف المدنيين خلال ال72 ساعة الاخيرة.

 

×