×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الناتو يرفض الاعتراف بانتخابات أبخازيا الرئاسية

الناتو يرفض الاعتراف بانتخابات أبخازيا الرئاسية

أعلن حلف الناتو عدم اعترافه بنتائج الانتخابات الرئاسية في أبخازيا، التي أعلنت الانفصال من جانب واحد عن جورجيا مطلع التسعينات.

وأفاد الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن في تصريح له اليوم الإثنين "أن الانتخابات في أبخازيا لا تسهم في الوصول إلى حل سلمي ودائم للوضع القائم في جورجيا"، لافتاً إلى أن الناتو لا يعترف باستقلال أبخازيا و أوسيتا الجنوبية الواقعتين ضمن جورجيا، كما جدد دعم الناتو لـ "وحدة التراب الجورجي المعترف به دولياً".

وكشفت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة المركزية للانتخابات في أبخازيا، اليوم، عن فوز رئيس الوزراء السابق "راؤول هاجيمبا" بالانتخابات الرئاسية، بعد حصوله على 50 ألف و494 صوتاً بنسبة 50.57 % من نسبة الأصوات، فيما حصد منافسه رئيس الأمن القومي "أصلان بجانيا" ما نسبته 35.91 % من الأصوات.

ونشبت اشتباكات عامي (1992)، و(1993)، بين القوات الحكومية الجورجية، ومجموعات مسلحة في أبخازيا، التي كانت تتمتع بحكم ذاتي، أسفرت عن انسحاب القوات الجورجية من المنطقة، وقامت تلك المجموعات على إثرها بإعلان أبخازيا جمهورية مستقلة من طرف واحد.

وبعد الحرب الروسية الجورجية التي استمرت لـ (5) أيام عام (2008)، اعترفت روسيا باستقلال أبخازيا وأوسيتا الجنوبية عن جورجيا.

 

×