صورة نشرتها وكالة الانباء الكورية المركزي لاطلاق صواريخ خلال تمارين عسكرية للجيش

كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر

أطلقت كوريا الشمالية الخميس ثلاثة صواريخ قصيرة المدى من سواحلها الشرقية باتجاه البحر، كما اعلنت الحكومة الكورية الجنوبية وذلك بعيد وصول البابا فرنسيس الى سيول.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان "كوريا الشمالية اطلقت ثلاثة صواريخ قصيرة المدى في بحر الشرق (بحر اليابان)".

واضاف ان اطلاق الصواريخ بدأ عند الساعة 9,30 (00,30 تغ) من موقع مجاور لمرفأ وونسان شرق البلاد. واطلقت الصواريخ باتجاه بحر الشرق (او بحر اليابان) عن بعد حوالى 220 كيلومترا.

وتابع ان هذه الصواريخ "اطلقت من راجمات من عيار 300 ملم"، مشيرا الى ان كوريا الجنوبية اضطرت لرفع حالة التأهب على طول الحدود.

وجاء الاعلان الكوري الجنوبي بعيد وصول البابا فرنسيس الى سيول في زيارة تستمر خمسة ايام ويطلق خلالها رسالة تهدف لتحقيق المصالحة بين الجنوب الرأسمالي والشمال الشيوعي.

وسيترأس الحبر الاعظم في كاتدرائية ميونغ دونغ في سيول الاثنين المقبل في اليوم الخامس والاخير لزيارته، "قداسا من اجل السلام والمصالحة" في شبه الجزيرة الكورية.

ورفضت كوريا الشمالية السماح لمواطنين كاثوليك بالتوجه الى الجنوب للقاء البابا.

ويضمن الدستور الكوري الشمالي حرية المعتقد. لكن تقريرا نشرته اخيرا مفوضية الامم المتحدة حول حقوق الانسان في كوريا الشمالية اظهر ان المسيحيين الذين يمارسون طقوسهم الدينية خارج اطار المؤسسات المعترف فيها من الدولة يعرضون انفسهم لخطر الاضطهاد.

 

×