عناصر من شرطة نيويورك

توقيف اميركي في نيويورك متهم بالولاء للجهاديين

افاد مصدر قضائي انه تم توقيف اميركي في الرابعة والاربعين في مطار جون كينيدي بنيويورك الاسبوع الماضي ووضع في الحبس بعد ان عبر على تويتر عن ولائه لزعيم الجهاديين في العراق وسوريا.

وتشير وثائق قضائية حصلت عليها وكالة فرانس برس الى ان دونالد راي مورغان اوقف في الثاني من اب/اغسطس لدى وصوله من المانيا. وكان قد امضى ثمانية اشهر في لبنان حيث تعيش زوجته بحسب صحيفة دايلي نيوز النيويوركية.

واوضحت متحدثة باسم المدعي العام الفدرالي في بروكلن لفرانس برس "ان المتهم عبر عن ولائه لقائد تنظيم الدولة الاسلامية على حسابه على تويتر: ابو عمر الامريكي".

ومثل دونالد راي مورغان امام قاض فدرالي في بروكلن الذي امر في 6 اب/اغسطس بابقائه في الحبس. واتهم بحيازة سلاح بشكل غير مشروع بطلب من ولاية كارولاينا الشمالية التي اطلقت مذكرة توقيف بحقه في ايار/مايو الماضي بتهمة حيازة سلاح والتجارة به. وهو محكوم سابق لا يحق له امتلاك سلاح.

واوضح متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) في نيويورك "انه لم يتهم بالارهاب".

وافادت المتحدثة باسم المدعي الفدرالي في بروكلن بعد ظهر الاثنين عن نقله الى كارولاينا الشمالية، بدون مزيد من التفاصيل.

وسيطر المسلحون بقيادة تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف منذ بداية حزيران/يونيو الماضي على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق.

وفي اواخر حزيران/يونيو اعلن تنظيم الدولة الاسلامية "الخلافة الاسلامية" ودعا المسلمين في جميع انحاء العالم الى اعلان الولاء لزعيمه ابو بكر البغدادي.

 

×