يشق طريقه في شارع غمرته مياه السيول في توكوشيما

وصول الاعصار هالونغ الى جنوب غرب اليابان

وصل الاعصار هالونغ صباح الاحد الى شيكوكو بجنوب غرب اليابان في حين الغيت حوالى 460 رحلة جوية السبت في جنوب غرب اليابان فعطلت الاف المصطافين.

وافادت وكالة الارصاد الجوية اليابانية الوطنية ان هالونغ الذي ترافقه رياح تهب بقوة 200 كلم في الساعة، وامطار غزيرة وامواج تفوق عشرة امتار في السواحل، قد وصل الى آكي بمحافظة كوشي عند الساعة 6:00 (21:00 ت غ السبت).

وعرضت محطات التلفزيون امواجا قوية وسيولا.

ووضعت الوكالة محافظة مي على بعد حوالى 300 كلم الى غرب طوكيو بحالة الانذار القصوى ما يعني ان الاعصار قد يتسبب بسقوط قتلى وبخسائر مادية جسيمة.

والغي ما لا يقل عن 460  رحلة جوية السبت فعلق الاف المصطافين مع بداية العطل الصيفية في اليابان.

وخلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة يتوقع هطول حوالى سبعين سنتم من الامطار على جزيرة شيكوكو التي تعرضت نهاية الاسبوع الماضي لاعصار اخر وفق وكالة الارصاد الجوية التي حذرت من مخاطر انزلاق التربة وفيضانات لدى هبوب الاعصار.

وفي توكوشيما بجزيرة شيكوكو، نصحت السلطات باجلاء حوالى 44100 ساكن وفي تلك المنطقة لقي رجل مصرعه بعد ان جرفته مياه نهر نهاية الاسبوع الماضي.

وفي الساعة الرابعة تغ من صباح السبت كان هالونغ على مسافة 210 كلم من راس جنوب جزيرة شيكوكو ويتجه بسرعة 15 كلم في الساعة وفق وكالة الارصاد.

وقد تعرض جزء كبير من جنوب اليابان الى امطار نهاية الاسبوع الماضي بسبب مرور اعصار اخر مر قرب الارخبيل ثم تحول الى اضطراب جوي وواصل طريقه الى شمال غرب شبه الجزيرة الكورية.