جنود اوكرانيون عند نقطة تفتيش في دونيتسك

روسيا تعلن استسلام اكثر من 400 جندي اوكراني ودخولهم اراضيها

استسلم اكثر من 400 جندي اوكراني كانوا يشاركون في العملية بشرق البلاد ودخلوا الاراضي الروسية كما اعلن الاثنين مسؤول روسي فيما لم تؤكد اوكرانيا هذا الامر الا جزئيا وبدون تحديد ارقام.

وقال مسؤول اقليمي في جهاز الامن الروسي كما نقلت عنه وكالتا ايتار تاس وانترفاكس ان الجنود الاوكرانيين "طلبوا تامين ممر انساني ليل الاحد الاثنين" على الحدود الروسية-الاوكرانية.

واضاف المسؤول فاسيلي مالاييف ان "حرس الحدود الروس فتحوا ممرا انسانيا وادخلوا 438 جنديا من الجيش الاوكراني (الى الاراضي الروسية)" بعدما سلموا اسلحتهم وبينهم جريح ادخل الى المستشفى في غوكوفو جنوب روسيا قرب الحدود مع اوكرانيا.

من جهته قال ناطق اوكراني لوكالة فرانس برس ان عددا غير محدد من الجنود الاوكرانيين "اضطر للتراجع نحو مركز حدودي روسي اثر محاولة التقدم".

لكن هؤلاء الجنود "لم يستسلموا" كما اكد اولكسي دميتراشيفسكي الناطق باسم "عملية مكافحة الارهاب" التي اطلقتها اوكرانيا ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد.

وكان المسؤول الاقليمي نفسه في جهاز الامن الروسي اعلن عن استسلام اكثر من 40 جنديا اوكرانيا واستقبالهم على الاراضي الروسية الشهر الماضي.

وتحاول القوات الاوكرانية منذ اسابيع قطع الخطوط بين معاقل المتمردين الموالين لروسيا في لوغانسك ودونيتسك من جهة والحدود الروسية-الاوكرانية من جهة اخرى والتي يتلقى عبرها الانفصاليون اسلحة وتعزيزات بحسب كييف.

 

×