×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
هيلاري كلينتون

مصري إسرائيلي يعرض "شيكا على بياض" لضمان وصول كلينتون البيت الأبيض

عرض ملياردير الإعلام، حاييم سيبن (صبان) دعما مفتوحا لإدخال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، إلى البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2016.

وجدد  سيبن، خلال مقابلة مع قناة "بلومبيرغ" حماسته لاحتمال دخول كلينتون السباق الرئاسي قائلا: "أعتقد أنها ستكون عظيمة لأجل البلد والعالم."

وعرف عن الملياردير الإعلامي دعمه القوي لكلينتون عام 2008، حيث تبرع وجمع أكثر من 100 ألف دولار للسيناتور السابقة، ويتوقع أن يرتفع سقف تبرعاته كثيرا مع سماح المحكمة الفيدرالية لعب دور مؤثر في السياسة برفع سقف تبرعاتهم إلى منظمات خارجية تعمل بدورها لصالح انتخاب مرشح محدد.

وسبق وأن اعتبر سيبن تولي سيدة أمريكا الأولى الأسبق، رئاسة الولايات المتحدة "حلما"، وصرح لصحيفة إسرائيلية في ديسمبر/كانون الأول الفائت بأنه سيدعم، وبكامل ثقله وعلى نحو مطلق،  لانتخاب كلينتون لرئاسة أمريكا في 2016.

وبجانب مساهماته السياسية لصالح "آل كلينتون"، قدم الملياردير الأمريكي تبرعات تراوحت بين 10 إلى 25 مليون دولار لصالح مؤسسة "بيل وهيلاري وتشيلي كلينتون."

وينظر إلى وزيرة الخارجية السابقة باعتبارها مرشح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة  في 2016، كما اقرت هي، مؤخرا، بأنها تنظر جديا  في دخول السباق.

ويشار إلى أن سيبن "صبان" ولد في مصر وترعرع في إسرائيل وتقدر ثروته بنحو 3.05 مليار دولار.