×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

تظاهرة في باريس دعما لمسيحيي العراق

تجمع نواب ورجال دين ومؤمنون الاحد امام كاتدرائية نوتر دام دو باري في العاصمة الفرنسية وراء لافتة كتب عليها "فرنسا، عليك بالالتفات نحو العراق حيث يموت شعب تحت انظارك"، وذلك دعما لمسيحيي الشرق الذين يواجهون تهديد الاسلاميين المتشددين.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس ان المئات من الاشخاص والافا بحسب لجنة دعم مسيحيي العراق، تجمعوا في باحة الكاتدرائية عصر الاحد قبل الاحتفال "بقداس من اجل السلام" في الشرق الاوسط داخل الكاتدرائية.

وبين الحشود كهنة ونواب واعضاء مجالس محلية منتخبون من المعارضة اليمينية ومن اليسار في السلطة وحاخام باريس الاكبر اوليفييه كوفمان وعدد من المؤمنين من الجالية الاشورية الكلدانية.

ورفع الكثيرون من المتظاهرين لافتات او ملصقات وعليها حرف "ن" بالعربية ما يعني "نصارى"، وهو الحرف الذي كتب على منازل المسيحيين في الموصل في العراق منذ ان سيطر جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية عليها.

وقد فر المسيحيون بكثافة من ثاني اكبر مدن العراق منذ اسبوع بعد انذار وجهه التنظيم الذي امهلهم بضع ساعات لمغادرة المدينة.

وقال الاب صبري عنار كاهن رعية القديس توما الكلدانية في سارسيل في الضاحية الباريسية قبل ان يتلو الصلاة بالارامية مع الحشود "نريد اسماع صوت الذين لا صوت لهم ولفت انتباه وسائل الاعلام ورجال السياسة الفرنسيين الى الوضع الماسوي لمسيحيي العراق. لا احد يتحرك، انها ابادة حقيقية".

وانضم مؤمنون من اتباع الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا الى التجمع "تضامنا" مع مسيحيي الشرق.

 

×