×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

وزير النقل الجزائري: اجزاء من الطائرة المنكوبة شوهدت في منطقة بمالي

كشف وزير النقل الجزائري عمار غول، عن رصد اجزاء من الطائرة ، التي تم فقد الاتصال بها في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بعد اقلاعها من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو ، بمنطقة الكثبان بجوسي في مالي.

وقال غول الذي يرأس خلية الازمة الجزائرية في مؤتمر صحفي مساء اليوم أنه وردت معلومات من مصادر محلية تفيد بأن السكان شاهدوا اجزاء من هذه الطائرة بمنطقة الكثبان بجوسي في مالي مشددا على انها معلومات بحاجة الى تأكيد.

وأوضح غول ان السلطات الجزائرية استخدمت امكانيات عسكرية في البحث عن الطائرة من بينها طائرة خاصة بالبحث تابعة للجيش الجزائري، لافتا الى التعاون مع سلطات مالي وبوركينافاسو وفرنسا.

ونوه الوزير الجزائري أن الطائرة المنكوبة هي من نوع " أم دي 23"، استاجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة " سويفت اير"، وتعمل على الخطوط الجزائرية منذ شهر وأنها قامت بخمس رحلات على خط الجزائر-واجادوجو-الجزائر. كما تحصلت على كل التراخيص القانونية وتملك كل الوثائق اللازمة لممارسة نشاطها.

وأكد غول أن الطائرة كان على متنها 116 راكبا من بينها ستة من طاقمها اسباني الجنسية لافتا انها انطلقت من مطار واجادوجو باتجاه الجزائر في حدود الساعة الواحدة و13 دقيقة صباحا بالتوقيت العالمي على رقم الرحلة "اي اتش 5017".

 

×