×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
روسيا تندد باتهامات الاميركيين بعد تحطم الطائرة الماليزية

روسيا تندد باتهامات الاميركيين بعد تحطم الطائرة الماليزية

نددت روسيا السبت بالاتهامات الاميركية التي اشارت الى ان الانفصاليين الموالين للروس مسؤولون عن سقوط الطائرة التجارية الماليزية في شرق اوكرانيا بواسطة صاروخ على الارجح.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لوكالات الانباء الروسية ان "بيانات ممثلي الادارة الاميركية دليل على المفهوم المضلل جدا لواشنطن بشان ما يحصل في اوكرانيا".

واضاف "على الرغم من الوضوح الذي لا يقبل المناقشة للبراهين التي قدمها الانفصاليون وموسكو، فان الادارة الاميركية لا تزال تواصل اهدافها الخاصة".

واضافت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نصاب بالحيرة عندما نرى الممثلين الرسميين لبعض الدول يسارعون الى تقديم رواياتهم للكارثة عبر التاثير بذلك على سير التحقيق".

واكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان الطائرة الماليزية التي تحطمت الخميس في شرق اوكرانيا، اسقطها صاروخ اطلق من منطقة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا، بينما يتبادل المعسكران الاوكراني والموالي لروسيا المسؤولية.

من جهته، كتب نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين المعروف بصراحته على تويتر يقول ان "البيت الابيض يحدد بوضوح من هو المسؤول حتى قبل ان يبدا التحقيق حول الكارثة".

ونقلت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس من جهتها السبت عن خبير عسكري تاكيده ان الانفصاليين لا يمكن ان تكون لديهم الخبرة والقدرات التقنية الضرورية لاستخدام نظام معقد للغاية مثل صاروخ بوك الذي يشتبه في انه السلاح الذي استخدم لاسقاط الطائرة.

اما صحيفة كومرسانت فاضافت من جهتها ان الاضرار التي سببها الصاروخ على الطائرة شبيهة بتلك التي تعرضت لها طائرة تجارية روسية اصابها عن طريق الخطأ صاروخ للجيش الاوكراني في 2001، في كارثة اودت بحياة 78 راكبا انذاك.

 

×