×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

إسرائيل تبدأ عملية برية في غزة

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، ببدء عملية برية في قطاع غزة تهدف الى كشف الأنفاق في المنطقة الحدودية.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري إن القوات الإسرائيلية تصدت لما يقرب من 12 مسلحا على الأقل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جاءوا عن طريق الأنفاق من قطاع غزة لشن هجوم اليوم الخميس، وأضاف أنه وقعت عدة إصابات بين الفلسطينيين.

وأضاف المصدر أنه لم تقع خسائر في الأرواح بين الإسرائيليين خلال عملية التسلل التي حدثت قرب بلدة إسرائيلية في الجنوب.

بينما أعلنت كتائب القسم التابعة لحماس أن إحدى مجموعاتها الخاصة نفذت عملية تسلل بمنطقة صوفا جنوب قطاع غزة في الساعة الرابعة صباحا (بالتوقيت المحلي) وأنها تعرضت خلال انسحابها بعد استكمال مهمتها لإطلاق نار من الطيران الإسرائيلي، وأكدت القسام في بيانها أن جميع أفراد المجموعة الخاصة عادوا بسلام، وكانت كتائب القسام أعلنت عن قصفها بئر السبع ب 5 صواريخ غراد وقصف تل أبيب ب 4 صواريخ M75.

وجاءت هجمات كتائب القسام قبل موعد بدء وقف إطلاق النار الجزئي المقرر اليوم الخميس منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي والذي يوقف بموجبه الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي هجماتهما بهدف السماح للفلسطينيين بالتحرك ودخول المساعدات.