×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
وزير العدل الاميركي اريك هولدر

وزير العدل الاميركي يخشى "التحالف القاتل" بين الاسلاميين في سوريا

اعرب وزير العدل الاميركي اريك هولدر عن القلق الشديد من "التحالف القاتل" بين الاسلاميين في سوريا لتصنيع قنابل متطورة لا يمكن كشفها.

وقال هولدر، في مقابلة مع محطة اي بي سي بثت الاحد بعد قيامه بجولة اوروبية، ان "هذا امر يثير لدينا الكثير من القلق". وهذه المرة الاولى التي يعترف بها مسؤول اميركي علنا بوجود مقاتلين في صفوف الاسلاميين في سوريا لديهم خبرة في تصنيع جيل جديد من القنابل شديدة التطور.

ونقلت اي بي سي عن مصادر ان الاستخبارات الاميركية تشتبه في ان مصنعي قنابل يمنيين يعملون في سوريا وقد استطاعوا تصنيع جهاز متفجر صغير جدا من الممكن وضعه في حاسوب نقال.

ومنذ بداية شهر تموز/يوليو تم تعزيز الاجراءات الامنية في مطارات اوروبا والشرق الاوسط التي تقوم برحلات الى الولايات المتحدة.

وقال هولدر "هذا ليس تدريبا. نفعل ذلك بعد رصد أشياء"، مضيفا "نحن نراقب بشكل متواصل ما يفعله مصنعو القنابل والتقنيات الجديدة التي يحاولون تطبيقها".

واشار الى "تحالف قاتل بين اشخاص يملكون الخبرة التقنية وآخرين لديهم الحماسة الكافية للتضحية بارواحهم لدعم قضية مناهضة للولايات المتحدة وحلفائها".

وعبر هولدر عن قلقه من الاوروبيين والاميركيين الذين يذهبون للقتال في سوريا وتاثيرهم ليس فقط في سوريا وانما في دولهم الاصلية.

وتحدث عن حوالي سبعة آلاف مقاتل اجنبي في سوريا. واضاف "بطريقة ما هذا مخيف اكثر من كل ما رأيته كوزير للعدل".

وتوقع هولدر ان يتجه مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية، والذين سيطروا على مناطق واسعة في العراق، في نهاية المطاف "الى الغرب وبشكل خاص الولايات المتحدة".

وقال "في الوقت الحالي يركز تنظيم الدولة الاسلامية على العراق وسوريا. في حال عززوا (مقاتلو التنظيم) تقدمهم في هذه المنطقة، اعتقد ان الامر لن يكون سوى مسالة وقت قبل ان يبدوا بالتطلع الى الخارج".

وتابع "بالتالي علينا ان نتعامل مع هذا الامر كاولوية حاليا"، مضيفا "اعتقد اننا سنمر بمرحلة خطرة".

 

×