×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

كولومبيا تؤكد شراء مسدسات ألمانية عبر وزارة الدفاع الأمريكية

أكدت كولومبيا استيراد مسدسات من صناعة شركة زيج زاور الألمانية من الولايات المتحدة.

ويخشى خبراء من أن تكون هذه الصفقة قد تمت بدون الحصول على تصريح من الهيئة الألمانية للاقتصاد ومراقبة الصادرات المعنية بالرقابة على صادرات الأسلحة.

ونقلت صحيفة "التيمبو" الكولومبية اليوم الأربعاء عن متحدث باسم وزارة الدفاع الكولومبية قوله إن كولومبيا استوردت نحو 65 ألف مسدس من طراز اس بي 2022 عبر وزارة الدفاع الأمريكية.

وأكد المتحدث في تصريحه أن عملية الاستيراد تمت بطرق مشروعة عبر نظام المبيعات الأجنبية "اف ام اس" الذي يتيح عمليات بيع الأسلحة بين الحكومات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية في كولومبيا قولها:"إذا كانت هناك حاجة للاستيضاح في ألمانيا بشأن الصفقة فالولايات المتحدة هي المعنية بالرد".

وكان الادعاء العام في مدينة كيل الألمانية قد بدأ تحقيقات منذ أسبوع ضد شركة زيج زاور للأسلحة بولاية شليسفيج هولشتاين وذلك بسبب تقارير إعلامية بشأن استيراد كولومبيا أسلحة ألمانية.

ويوجد لشركة زيج باور فرع في مدينة نيو هامبشاير الأمريكية وهي التي وردت الأسلحة حسب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن بعض المسدسات كان مكتوبا عليها "صنع في ألمانيا".

وأكدت التحريات التي قامت بها صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" و قناة ان دي ار وقناة في دي ار الألمانية أن الوثائق الداخلية للشركة تتضمن العديد من الأدلة على أن الشركة الألمانية كانت على علم بأن أسلحتها تصل للشرطة الكولومبية.

×