×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

اوباما يدعو زعماء الكونغرس الى البيت الابيض لمناقشة الازمة العراقية

دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما زعماء الكونغرس الاربعة الى البيت الابيض الاربعاء ليبحث معهم في الاستراتيجية الواجب اتباعها حيال الازمة العراقية.

واكد البيت الابيض ومصادر برلمانية عدة الثلاثاء ان "الاربعة الكبار" في الكونغرس، اي رئيس مجلس النواب جون باينر وزعيمة الاقلية الديموقراطية فيه نانسي بيلوسي، اضافة الى زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد وزعيم الاقلية الجمهورية فيه ميتش ماكونيل، سيتوجهون الى البيت الابيض لاجراء مشاورات الاربعاء في الساعة 19,00 ت غ.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني ان "الرئيس سيواصل التشاور مع فريقه للامن القومي في الايام المقبلة" وكذلك مع "اعضاء الكونغرس".

واضاف ان "الرئيس طلب من فريقه للامن القومي تطوير مجموعة من الخيارات وهذا العمل قائم".

وقال المتحدث باسم ميتش ماكونيل ان الاخير "طلب من الرئيس ان يطلعنا على استراتيجية وخطة، وهو يأمل بان يتسلمهما خلال الاجتماع".

ويجري اوباما منذ الاسبوع الفائت تقييما للخيارات العسكرية وغير العسكرية المتاحة له لمساعدة الحكومة العراقية في مواجهة هجوم مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام.

وقد تشمل هذه الخيارات غارات جوية بواسطة مقاتلات او طائرات من دون طيار وتعزيز مساعدة بغداد على صعيد المعلومات والتدريب وتعاونا محتملا مع ايران.

 

×