×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
قاذفات قنابل روسية حلقت قرب كاليفورنيا

قاذفات قنابل روسية حلقت قرب كاليفورنيا.. ومقاتلات أمريكية تعترضها

اعترضت طائرات مقاتلة أمريكية خمسة طائرات عسكرية حلقت قبالة كاليفورنيا وألاسكا هذا الشهر، في آخر سلسلة من الحوادث المشابهة وقعت مؤخرا.

وقال مسؤولون دفاعيون أمريكيون، إن مقاتلات أمريكية من طراز "اف 15" اعترضت، أربع قاذفات بعيدة المدى من طراز "تو-95 بير هتش" بمرافقة طائرة لإعادة التزود بالوقود جوا، حلقت فوق نطاق "منطقة تعريف الدفاع الجوي الأمريكي"، في الرابع من يونيو الجاري.

وتوجهت اثنان من القاذفات نحو الغرب، وآخرتان بإتجاه الجنوب على بعد 50 ميلا من سواحل كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم " قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية"، النقيب جيف ديفيس، إنها المرة الأولى تعترض فيها مقاتلات أمريكية طائرات عسكرية روسية قبالة كاليفورنيا منذ الرابع من يوليو عام 2012.

وأضاف ديفيس بأن الطائرات الروسية لم تدخل الأراضي الأمريكية، وتمتد بموجب القانون الدولي 13.8 ميلا من سواحل الولايات المتحدة.

وتابع: "الجميع تصرف وفق البروتوكول، وتعاملوا بمنتهى الحرفية.. لم يكن في ما قامت به (الطائرات الروسية) مخالفة للقانون الدولي."

ورجح الناطق باسم البنتاغون، العقيد ستيف وورن، بأن الطائرات الروسية بدت كما أنها بمهمة تدريبية روتينية.

وتقول دائرة الطيران الفيدرالي الأمريكي، إن أي طائرة تدخل "منطقة تعريف الدفاع الجوي" ويمتد قرابة 200 ميل من سواحل الولايات المتحدة وكندا، عليها التعريف بمسار تحليقها ونواياها، وإجراء اتصال لاسلكي بالمراقبين الجويين.

وفي مطلع العام الحالي، لفت عسكري أمريكي رفيع إلى تزايد النشاط الروسي في منطقة آسيا-المحيط الهادئ، بالتزامن مع تصاعد التوتر حول الأزمة الأوكرانية والتحرك الروسي في شبه جزيرة القرم.

 

×