ناشط موال لروسيا عند حاجز على الحدود بين روسيا واوكرانيا

اوكرانيا: 49 قتيلا في طائرة اسقطها المتمردون الموالون لروسيا في لوغانسك

اعلن ناطق عسكري اوكراني ان 49 شخصا على الاقل قتلوا السبت في طائرة نقل عسكرية اوكرانية اسقطها متمردون موالون لروسيا في لوغانسك (شرق اوكرانيا).

وقال الناطق فلاديسلاف سيليزنيوف لوكالة فرانس برس انه "كان على متن الطائرة  طاقم من تسعة افراد واربعون مظليا". وهو اكبر عدد للقتلى منذ ان بدأت كييف قبل شهرين عملية "لمكافحة الارهاب" في شرق اوكرانيا.

ويأتي هذا الحادث بعدما اثارت الاتصالات الاولى بين الرئيس الاوكراني الجديد بترو بوروشنكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين آمالا في تحقيق بعض الانفراج في الازمة.

وكانت وزارة الدفاع الاوكرانية اعلنت ان متمردين موالين لروسيا اسقطوا طائرة نقل عسكرية في لوغانسك شرق اوكرانيا مما ادى الى مقتل عدد من الاشخاص.

وقالت الوزارة في بيان ان "الارهابيين اطلقوا النار من رشاش ثقيل واصابوا طائرة من طراز ايليوشين 76 تابعة للجيش الاوكراني كانت تقل جنودا في عملية تبديل وعلى وشك الهبوط في مطار لوغانسك". واضافت ان الطائرة كانت تنقل "عسكريين ومعدات".

وعبرت الوزارة عن تعازيها لعائلات "الجنود القتلى" الذين لم تحدد عددهم.

ولوغانسك هي عاصمة احدى منطقتين في شرق اوكرانيا تشهدان تمردا مسلحا مواليا لروسيا. ويشن الجيش الاوكراني في هذه المنطقة عملية "لمكافحة الارهاب" اسفرت حتى الآن عن سقوط 270 قتيلا على الاقل.

 

×