×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مئتي الف طفل قد يموتون جوعا في الصومال

اليونيسيف تحذر من ان مئتي الف طفل قد يموتون جوعا في الصومال

حذرت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الثلاثاء من ان نحو مئتي الف طفل قد يموتون جوعا هذه السنة لعدم توافر المساعدة الكافية وبسبب الجفاف الذي يجتاح الصومال الغارقة في حالة من الفوضى.

وقال المتحدث باسم الوكالة الاممية كريستوف بوليراك "ان لم تتوافر الاموال على الفور فان اليونيسيف قد تجد نفسها مجبرة على تعليق مشاريع حيوية في مجال الصحة".

ولم تتلق اليونيسف التي تقدم 70% من الخدمات الطبية في الصومال، حتى الان سوى 10% من مبلغ ال150 مليون دولار الذي تحتاج اليه للقيام بانشطتها في العام 2014.

ويعاني نحو 50 الف طفل ممن تقل اعمارهم عن خمس سنوات من سوء تغذية حاد، وهو رقم قد يرتفع الى مئتي الف في ظل انعدام الاموال بحسب اليونيسيف.

وقد حذرت الامم المتحدة الاسبوع الماضي من ان الصومال التي تعيش على وقع الحرب الاهلية منذ 1991، قد تواجه هذه السنة خطر كارثة غذائية بسبب كميات الامطار الضئيلة بعد اقل من ثلاث سنوات على مجاعة فتاكة ان لم تتلق المنظمات الانسانية مزيدا من الاموال.

وطالبت وكالات الامم المتحدة ب933 مليون دولار للصومال خلال العام 2014 لكنها لم تتلق حتى الان سوى 15% من هذا المبلغ، في حين تلقت ضعفه في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

×