×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

هولاند: على الاتحاد الاوروبي "ان ينسحب من حيث لا ضرورة له"

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاثنين غداة الانتخابات الاوروبية التي شهدت تقدما كبيرا لليمين المتطرف في فرنسا، ان الاتحاد الاوروبي "بات صعب القراءة" وعليه بالتالي "ان ينسحب من حيث لا ضرورة له".

وقال الرئيس الفرنسي في كلمة متلفزة "لقد اصبحت اوروبا صعبة القراءة، وانا واع لذلك، انها بعيدة وبالتالي غير مفهومة حتى بالنسبة الى الدول".

واضاف "هذا لا يمكن ان يستمر، ولا بد من ان تكون فرنسا بسيطة واضحة لكي تكون فاعلة حيث ينتظر منها ذلك وان تنسحب من حيث لا ضرورة لها".

وتابع الرئيس الفرنسي ان الاتحاد الاوروبي "نجح خلال عامين في تجاوز ازمة منطقة اليورو ولكن بثمن: انه ثمن التقشف الذي ادى الى تثبيط عزيمة الشعوب".

وقال هولاند ايضا "غدا وليس ابعد من الغد في المجلس الاوروبي ساكرر التاكيد ان الاولوية هي للنمو وايجاد فرص عمل والاستثمارات".

واعتبر "ان اوروبا لا يمكن ان تتقدم من دون فرنسا، الا ان مستقبل فرنسا هو في اوروبا" مضيفا "انا اوروبي ومن واجبي العمل على اصلاح فرنسا واعادة توجيه اوروبا".

واعتبر حصول الجبهة الوطنية في انتخابات الاحد على نسبة فاقت ال25 بالمئة في فرنسا بمثابة زلزال سياسي كرس تنامي اليمين المتطرف وتزايد دور المشككين في الاتحاد الاوروبي.

 

×