صورة وزعتها البحرية الايطالية لانقاذ مهاجرين

إنقاذ مئات المهاجرين غير الشرعيين بينهم أكثر من 100 طفل قبالة صقلية شرق إيطاليا

أعلنت قوات البحرية الايطالية اليوم الثلاثاء، أنها أنقذت مئات المهاجرين غير الشرعيين، بينهم 100 طفل، جنوب كابو باسّيرو في صقلية شرق البلاد.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن بيان للبحرية، أنها أنقذت في ليل الاثنين-الثلاثاء قاربين خشبيين كانا يحملان على متنهما أعدادا كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين، "بينهم نساء وأكثر من 100 طفل"، بعد أن رُصدا من قبل مروحية تابعة لفرقاطة "غريكالي" الملتزمة بعملية (بحرنا) الانسانية العسكرية، جنوب كابو باسّيرو.

وأضاف البيان أن"أحد القاربين الخشبيين كان متضرراً ويجره الثاني"، مشيرة إلى أن "عدم توفر معدات السلامة وظروف البحر القاسية أدى إلى التدخل من خلال توزيع سترات النجاة والبدء بعملية نقل المهاجرين على متن فرقاطة "غريكالي" وسفينة الدورية "فوسكاري"، التي تدخلت لتوفير الإسناد للعملية التي استمرت طوال الليل، وذلك أيضا بفضل المساعدة التي قدّمتها بعض السفن التجارية في نقل المهاجرين الى سفننا".

وذكرت البحرية أنه "نظرا لتزايد سوء حالة البحر الذي كان هائجا أصلا، ما يشكل تهديدا حقيقيا لسلامة أفراد البحرية والمهاجرين، تقرر وقف عمليات نقل المهاجرين أثناء الليل الى حين تحسن الأحوال الجوية"، مختتمة بالقول إن "سفننا بقيت بالقرب من القاربين وستكمل نقل المهاجرين اليوم" .